السبت، 16 نوفمبر 2013

تصفيات المونديال | صحوة السنغال لم تحرم ساحل العاج من التواجد بالبرازيل

فشل المنتخب السنغالي في إكمال صحوته أمام منتخب ساحل العاج بعدما استسلم لنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب بعدما كان أسود التيرانجا على بعد هدف من البرازيل ليودع الأخير التصفيات بمجموع المباراتين 4-2 .
التعادل صعد برفاق دروجبا إلى كأس العالم ليكون البطولة الأخيرة لجيل إيفواري مميز بات منتظرا للقارة الأفريقية في المحفل العالمي الضخم .
حاول المنتخب السنغالي في الشوط الأول حثيثا الوصول إلى مرمى الإيفواريين وكان بالفعل قريبا في أكثر من هجمة ولكن صادف مهاجموه سوء حظ في إنهاء الهجمات .
أخطر محاولات أسود التيرانجا جاءت بعد مرور 12 دقيقة بعدما توغل المزعج ندونج من الجانب الأيسر وانطلق إلى عمق منطقة الجزاء وصوب كرة صاروخية ولكنها علت مرمى الحارس بو بكر باري لتضيع أول المحاولات .
استمر المنتخب السنغالي في ضغطه وكاد المدافع " جيلو بودجي " أن يباغت الإيفواريين بكرة مقصية نفذها على إثر ركلة ركنية لعبت داخل منطقة الجزاء ولكن " كولو توريه " ذاد عن مرمى الأفيال ببراعة .
انتهى الشوط الأول باكتساح سنغالي وأداء مميز لرفاق " بابيس سيسيه " الذين افتقدوا لخدمات " ديمبابا " في منطقة الجزاء ، فيما عرف الشوط اختفاء نجوم ساحل العاج .
استطاع المنتخب العاجي بخبرة بعض لاعبيه استغلال الوقت مع بداية الشوط الأول باستحواذ سلبي على الكرة ، وكاد نجم روما جيرفينهو في الدقيقة 62 أن يقتل الحلم السنغالي بعدما توغل ووضع تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر .
عاد السنغاليون للضغط حتى أسفر هذا الضغط عن هدف أول للأسود بعد خطأ من نجم ساحل العاج " ديديه دروجبا " الذي عرقل إدريسا كيي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الجزائري " جمال حيمودي " ركلة جزاء لصالح السنغال .
انبرى لركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 80 هداف فنربخشة " موسى سو " الذي دون هدف سنغالي أول وأعلن اشتعال المركب المغربي وسط فرحة سنغالية عارمة ومطالبة بتسجيل هدف آخر من أجل السفر إلى البرازيل .
الدقائق المتبقية من المباراة عرفت هجوما كاسحا للسنغال بغية تدوين هدف التأهل إلا أن كالو استثمر التقدم السنغالي وسجل هدف إيفواري من هجمة عكسية وانفراد صريح بالمرمى ، ليضيع الأداء البطولي للسنغاليين سدى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق