الخميس، 14 نوفمبر 2013

الصحافة الانكليزية تحمي ظهر أوزيل: لماذا تستغربون.. إنه مسلم!

أسهبت الصحف الإنكليزية في الحديث عن صانع الألعاب الألماني من أصول كردية مسعود اوزيل ، بعدما عبرت جماهير آرسنال متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم عن استغرابها مما فعله اللاعب قبل انطلاق مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد حامل اللقب ضمن المرحلة الحادية عشرة من البريميير ليغ .


وقالت الصحف أن استغراب الكثيرين مما فعله اللاعب المسلم الأحد الماضي ، ليس في مكانه خصوصا وأن صانع ألعاب ارسنال معروف بتدينه وحرصه على إتباع تعاليم دينه كغيره من اللاعبين المسلمين ، وإن كان أغلبهم لا يقوم بطقوس معينة قبل انطلاق المباريات .


وقرأ مسعود اوزيل قبل مباراة فريقه ارسنال ضد مانشستر يونايتد ما تيسر من القرآن الكريم ومسح بيديه على وجهه .


وقال صحيفة " دايلي ستار " في ردها على استفسارات الجماهير : " أوزيل مسلم متدين ويحرص على طقوس معينة قبل المباريات ، أهمها الدعاء " .


وأبرزت الصحيفة نفسها تصريحات لأوزيل قال فيها : " أنا دائما أقرأ ما تيسر من القرآن قبل الدخول لأرض الملعب قبل كل مباراة ، وهذا يساعدني على التركيز ، كما أن زملائي يدركون أنه يجب عدم الحديث معي أثناء ذلك " .


ويحرص الدولي الألماني على قراءة القرآن والدعاء قبل مبارياته مع " المانشافت " أيضا ، كما مارس نفس الطقوس مع ريال مدريد الإسباني وزملاؤه جميعا يدركون ذلك تماما .


يشار إلى أن مباراة القمة انتهت بفوز مانشستر يونايتد على ملعبه اولد ترافورد وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب ارسنال السابق المسلم أيضا المهاجم الهولندي الفذ فان بيرسي في الدقيقة 21 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق